التخطي إلى المحتوى

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع والشراء… يتعرض الذهب كثيراً لتغير في أسعار وهذا لوجود عدة عوامل والتي من أهمها تغير سعر الدولار، فيوجد الكثير من الأشخاص بالتحديد أصحاب محلات المجوهرات يرغبون وبشكل كبير في معرفة سعر الذهب يومياً، فقد عرف الذهب منذ العصور القديمة وازدهر وانتشر بشكل كبير فكان يستخدمه كلاً من الرجال والسيدات من أجل أن يتزينوا به قديماً، فالذهب يعتبر قيمة كبيرة فيشتريه الناس من أجل أن يتم بيعه في وقت الحاجة فهو يمثل مصدر دخل في ذلك الوقت، وهذا ما يزيد سعر الذهب بشكل يومي فسنقدم لكم في السطور الآتية أهم أسعار الذهب اليوم في مصر للبيع وللشراء.

سعر الذهب اليوم في مصر للبيع وللشراء:

يعتبر الذهب من أهم السلع التي تؤثر على جميع السلع الأخرى وأسعارها في السوق المصري، فيتعرض الذهب للكثير من التغيرات فمن الممكن أن يشاهد ارتفاع ملحوظ ومن الممكن أن يباع الذهب بسعر مخفض للغاية، فسنقدم لكم في السطور الآتية أهم أسعار الذهب لجميع العيارات في محلات الصاغة مع المصنعية:

  • وصل سعر الذهب لعيار 9 إلى 302.67 جنيه مصري، ووصل سعره بالدولار إلى 18.25.
  • أصبح سعر الذهب عيار 12 403.55 جنيه مصري، بينما وصله سعره بالدولار إلى 24.34.
  • وصل سعره الذهب عيار 14 إلى 470.82 جني مصري، بينما أصبح سعر بالدولار 28.39.
  • أصبح سعر الذهب عيار 18، 605.82 جنيه مصري، بينما وصل سعر الذهب بالدولار إلى 36.51.
  • سعر الذهب لعيار 21، 706.24 جنيه مصري، بينما وصل سعره بالدولار إلى 42.59.
  • أصبح سعر الذهب عيار 22 739.86 جنيه مصري، بينما أصبح سعره بالدولار 44.62.
  • وصل سعر الذهب لعيار 24 إلى 807.11 جنيه مصري، وأصبح سعره بالدولار 48.68 دولار.

أهم الأسباب التي تساهم في انخفاض وارتفاع سعر الذهب يومياً:

يوجد الكثير من العوامل التي تطرأ على الذهب وتساهم في تغير سعر الذهب يومياً فمن أهم هذه العوامل:

  • يعتبر تغير سعر الدولار واتجاهات وتفكير جميع المستثمرين وتغير أسعار البترول وحالات العرض والطلب على المعدن هم من أهم العوامل التي تساهم في تغير سعر الذهب وليس في مصر فقط بل في العالم بأكمله.
  • تعد اتجاهات المستثمرين من الأسباب الأولى التي تغير أسعار الذهب، فشاهدت أسعار الذهب تغير ملحوظ خلال الآونة الأخيرة وذلك نتيجة اهتمام المستثمرين بالسلع الدولية الأخرى التي من أهمها المعدن الأصفر وهذا السبب الأول الذي يساهم في تغير سعر الذهب ويرجعه مرتفع للغاية.
  • كما أن زيادة الطلب على الذهب بشكل مستمر يزيد من ارتفاع سعر الذهب وبنسبة كبيرة، على العكس فمع انخفاض الطلب على الذهب تنخفض أسعار الذهب كثيراً وتواجه حالة من التراجع والتأخر.
  • ومن أهم عوامل تغير سعر الذهب هو الدولار، فالعلاقة بين الذهب والدولار علاقة عكسية، فإذا ارتفع سعر الدولار كثيراً هذا الأمر يساهم في خفض سعر الذهب، وإذا انخفض سعر الدولار هذا الأمر سيساهم في ارتفاع سعر الذهب.
  • كما أن الحالة الاقتصادية التي تواجهها مصر في الآونة الأخيرة هي من أكثر الأسباب التي تؤثر في سعر الذهب فكلما تدهورت تم العمل على جذب المستثمرين من أجل تحسين الحالة الاقتصادية للبلاد وذلك من خلال ارتفاع سعر الذهب بشكل ملحوظ .

أنواع الذهب المتعارف عليها حول العالم 

كما ذكرنا لكم في السابق أن الذهب من أكثر السلع التي تمثل دوراً فعالاً في حالة البلاد الاقتصادية فيوجد له الكثير من الأنواع التي تنقسم وفقاً فئتين فئة تبعاً لمعيار الذهب فهناك ذهب عيار 21 وعيار 22 وعيار 18 وعيار 24، كما أن الذهب أيضاً يختلف تبعاً للبلد التي تم صنعه فيها فهناك ذهب مصري وذهب سوداني قديم للغاية، ويوجد ذهب إيطالي ويعد هذا النوع من أرخص أنواع الذهب ويوجد ذهب هندي وذهب سعودي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *